وعد فأوفى… مسرحي «الذهبي» يستعيد عرشه الآسيوي

[ad_1]

بعد غياب طويل، سجّل العداء السعودي المخضرم يوسف مسرحي عودة مظفرة للمضمار القاري، ليهدي بلاده ميداليتها الأولى، بعد إحرازه ذهبية سباق 400 متر، إثر منافسة مثيرة حتى الرمق الأخير.

وجاء إنجاز مسرحي، عقب فوزه بالمركز الأول بزمن 45.55 ثانية، ليعيد للأذهان إنجازه التاريخي قبل نحو 10 أعوام، عندما حقق أول ميدالية سعودية في نفس السباق في الدورة الآسيوية الـ17 (إنشون 2014 م).

ويحمل مسرحي في جعبته 3 ميداليات خلال مشاركته في 3 دورات آسيوية، بدأها مع برونزية سباق 400 متر في آسياد (غوانزو 2010) ثم ذهبية إنشون 2014، وهانغتشو 2022.

وقدّم الأمير فهد بن جلوي تهنئته للعداء مسرحي، واصفاً إياه بالذهب الذي لا يصدأ، مؤكداً أنه كان على يقين كامل بأن مسرحي سيكون في الموعد، كما هي عادته دائماً، مقدماً تهنئته لرئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأمير عبد العزيز الفيصل، بمناسبة هذا الإنجاز.

356752
العداء مسرحي يبكي فرحا عقب فوزه بالسباق (الشرق الأوسط)

من جهته، هنأ مسرحي جميع السعوديين بهذا الإنجاز، وقال: «الحمد لله قبل كل شيء، كان تشجيع الجمهور السعودي حافزاً كبيراً لي في تحقيقي للميدالية الذهبية. وفي هذا الصدد، أشكر والديّ اللذين تعبا معي، كما أشكر مدربي الوطني الكابتن حمدان البيشي، الذي تعب في إعدادي لهذه الدورة لأكثر من عام كامل، ما جعلني أعود وأؤكد ملكيتي لهذا السباق، بعد أن حققت الرقم التاريخي له قبل 9 أعوام».

وأضاف: «الشكر موصول لرئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأمير عبد العزيز الفيصل، ونائبه الأمير فهد بن جلوي، على حرصهما ومتابعتهما الدائمة لكل ما يتعلق بالرياضة السعودية».

من جانبه، حقق لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى، حسين آل حزام، الميدالية الأولى له في دورات الألعاب الآسيوية، إثر فوزه بالميدالية البرونزية لمنافسات القفز بالعصا بعد أن قفز لمسافة 5.65 متر.

وأبدى آل حزام سعادته بتحقيقه الميدالية السعودية الثانية في هذه الدورة، بعد ذهبية زميله مسرحي، معبراً عن ثقته الكاملة بزملائه السعوديين المشاركين في منافسات النسخة الحالية، بأنهم سيحققون ميداليات أخرى في الأيام المتبقية من الدورة.

356753
آل حزام أحرز برونزية القفز بالزانة (الشرق الأوسط)

وقدّم آل حزام شكره للأمير عبد العزيز الفيصل، ونائبه الأمير فهد بن جلوي، على متابعتهما لكل ما من شأنه المساهمة في تطوير الرياضة السعودية.

كما لحق العداءان رائد الجدعاني وفايز السبيعي بنهائي سباق 1500 متر، بنيل الجدعاني المركز الأول في نصف النهائي بزمن 3.51.80 دقيقة، وحلول السبيعي رابعاً بزمن 3.56.20 دقيقة.

وتأهل الواثب حمود علواني إلى نهائي مسابقة الوثب الطويل، بعد أن قفز لمسافة 7.46 متر في نصف نهائي المجموعة الأولى.

وفي نصف نهائي سباق 100 متر، أنهى العداء ناصر محمود مشاركته بالدورة بعد تعرضه للإصابة خلال السباق، وحلّ زميله عبد الله أبكر رابعاً بزمن 10.21 ثانية.

وفي نهائي سباق 10 آلاف متر، حلّ العداء طارق العمري بالمركز السابع، بزمن 28.46.79 دقيقة، حيث كان متقدماً في المراكز الأولى طوال السباق، إلا أن سقوطه في آخر دورات السباق، إثر عرقلته من عداء آخر، أسهم في حلوله بهذا المركز.

356754
مسرحي محتفلا على منصة التتويج (الشرق الأوسط)

وتأهل المنتخب السعودي لكرة السلة للدور الثاني من مسابقة كرة السلة، عقب فوزه على الإمارات بنتيجة 74 – 67. وجاء تأهل الأخضر، بحلوله ثاني المجموعة الأولى، خلف المتصدر المنتخب الإيراني، الذي فاز بدوره على كازاخستان بنتيجة 86 – 60 نقطة.

ووفقاً للوائح مسابقة كرة السلة في الدورة، يتأهل الأول والثاني من المجموعات الأربع، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات نالت المركز الثالث في المسابقة.

ومن جهته، يبحث المنتخب السعودي لكرة القدم تحت 23 عاماً، عن خطف بطاقة التأهل لنصف نهائي مسابقة كرة القدم، وذلك عندما يلتقي نظيره الأوزباكستاني في دور الـ8، اليوم (الأحد)، على ملعب مركز هوانغ لونغ الرياضي في هوتشو.

وأجرى المدرب الوطني سعد الشهري حصة تدريبية. اشتملت على إحماء عام، والتمرين على الكرات العرضية، والتسديد على المرمى، ومران على الركلات الترجيحية، ومران تكتيكي على البناء من الخلف، بمشاركة جميع اللاعبين.

وكان الأخضر قد تأهل لربع النهائي، عقب فوزه على الهند بثنائية نظيفة.

ويفتتح العداءان عبد العزيز عطافي وعبد الله أبكر منافسات ألعاب القوى في يومها الثالث، عندما يوجدان في تصفيات سباق 200 متر، الأحد.

ويطمح الرامي محمد تولو إلى خطف إحدى الميداليات الثلاث، في أول ظهور له بدورات الألعاب الآسيوية، بمشاركته في نهائي مسابقة دفع الكرة الحديدية.

ويوجد زميله الواثب حمود علواني في نهائي مسابقة الوثب الطويل.

وتستكمل نهائيات أم الألعاب غداً، بإقامة نهائي سباق 3000 متر موانع، بمشاركة العدائين وسام الفارسي وبدر عمراني، عند الساعة 7:15 مساءً.

وفي حال تأهلهما في تصفيات الفترة الصباحية، يشارك العداءان عبد الله أبكر وعبد العزيز عطافي في نصف نهائي سباق 200 متر مساءً.

ويختتم مساءً العداءان رائد الجدعاني وفايز السبيعي مشاركة أم الألعاب السعودية بوجودهما في نهائي سباق 1500 متر.

ويدشن لاعب المنتخب السعودي لرفع الأثقال، الرباع سراج آل سليم، مشاركة الأثقال السعودية بالدورة، عندما يشارك في منافسات وزن 61 كيلوغراماً.

وتشارك «الأثقال» في الدورة بـ4 رباعين. هم سراج آل سليم، ومحمود آل حميد (73 كيلوغراماً)، وعلي الخزعل (109 كيلوغرامات)، ونجود خرمي (87 كيلوغراماً).

[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى