برلمانية: مرافعة مصر أمام العدل الدولية فرصة لتسليط الضوء على جرائم الاحتلال

[ad_1]
26b1100f 919f 47c9 b1ef cb5a8c81749f

أشادت النائب إيفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، بتقديم مصر مذكرة إلى محكمة العدل الدولية بشأن الممارسات الإسرائيلية المخالفة للشرعية الدولية، ومشاركة مصر في الرأي الاستشاري الذي طلبته الجمعية العامة للأمم المتحدة من الأمم المتحدة. محكمة العدل الدولية فيما يتعلق بالسياسات والممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967.

وشدد “متى” على أن موقف مصر والقيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبد الفتاح السيسي تجاه القضية الفلسطينية كان ثابتًا وبطوليًا عبر التاريخ، مشيرًا إلى أن الأمن القومي المصري خط أحمر ولن تسمح مصر بتجاوزه. مساومة..

وأوضح عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن مرافعة مصر أمام محكمة العدل الدولية ستكون فرصة لتسليط الضوء على جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، وفضح أكاذيبه وكشف أسراره. والتشهير أمام المجتمع الدولي، وإظهار وجهها القبيح من خلال سياساتها العدوانية وحرب الإبادة التي ترتكبها ضد الفلسطينيين. أناس أبرياء.

وشدد على ضرورة توجه مصر إلى محكمة العدل الدولية لكشف الحقائق من خلال الادعاءات الإسرائيلية الكاذبة بشأن عدم سماح مصر بمرور المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، بالإضافة إلى تأكيد موقف مصر الثابت بشأن رفض الخطة الإسرائيلية لضم قطاع غزة. تهجير أهل غزة إلى سيناء بهدف تصفية القضية الفلسطينية. وهو ما أكد عليه الرئيس السيسي مراراً وتكراراً.

[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى