الولايات المتحدة تقدم مشروع قرار لمجلس الأمن يؤيد وقف مؤقت لحرب غزة

[ad_1]
0b8a8cfb e07f 496d 8912 c08dd9bca6af

طرحت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الإثنين، مسودة قرار في مجلس الأمن الدولي تؤكد دعم وقف مؤقت لإطلاق النار في غزة في أقرب وقت ممكن.

وتنص مسودة القرار الأمريكية، على أنه “لا ينبغي المضي قدما وشن هجوم بري كبير على رفح في ظل الظروف الراهنة”.

وشدد مشروع القرار الأمريكي، على أن شن هجوم بري كبير على رفح سيلحق المزيد من الأذى بالمدنيين وقد يؤدي لنزوحهم إلى دول مجاورة.

كما بينت المسودة أن “مشروع القرار سيندد بهجوم حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر الماضي”.

وفي سياق متصل، قال دبلوماسيين إنه “من غير الواضح ما إذا كان مشروع القرار الأمريكي بشأن غزة سيُطرح للتصويت بمجلس الأمن وموعد طرحه”.

وقالت إن مثل هذه الخطوة “ستكون لها آثار خطيرة على السلام والأمن الإقليميين، وبالتالي تؤكد أن مثل هذا الهجوم البري الكبير لا ينبغي أن يستمر في ظل الظروف الحالية”.

وطرحت الولايات المتحدة النص بعد أن طلبت الجزائر تصويت المجلس المكون من 15 عضوا، الثلاثاء، على مشروع قرارها الذي سيطالب بوقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية في الحرب بين إسرائيل وحماس.

وتحمي واشنطن تقليديا حليفتها إسرائيل من أي تحرك في الأمم المتحدة، وقد استخدمت بالفعل حق النقض مرتين ضد قرارات مجلس الأمن منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول. لكنها امتنعت أيضا عن التصويت مرتين، مما سمح للمجلس بتبني قرارات تهدف إلى تعزيز المساعدات الإنسانية لغزة ودعت إلى هدنة إنسانية عاجلة وممتدة. في القتال.

[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى