دمار يفوق الخيال.. الجيش الإسرائيلي دخل خانيونس بكل قوته

[ad_1]
bc45c22f ddb9 4105 b88e 858591bec8ed

قطع عشوائية من الملابس وحقيبة مكياج حمراء ملقاة في الوحل. وفي مكان قريب، كتاب مدرسي للغة الإنجليزية وقطع من الأثاث المكسور ووسادة عليها تطريزات زهرية متناثرة معًا في كومة واحدة كبيرة.

هذه الحفرة في وسط حي سكني وسط خانيونس، المدينة المحاصرة جنوبي غزة والتي تعد المركز الحالي للحرب بين إسرائيل وحماس.

وهي كل ما تبقى من مبنى مماثل لمباني أخرى في المنطقة. وقال الجيش إنه سُوّي بالأرض لأنه كان فوق مدخل مجمع أنفاق واسع تحت الأرض.

والمدينة هي مسقط رأس زعيم حماس في غزة، يحيى السنوار، ووفقا لجيش الاحتلال الإسرائيلي، فهي معقل رئيسي لحماس. وهي أيضًا منطقة حث الجيش الإسرائيلي أعدادًا كبيرة من المدنيين على الفرار إليها في الأيام الأولى من الحرب، عندما كان شمال غزة هو محور العمليات الإسرائيلية.

ومن الواضح أن جيش الاحتلال دخل خانيونس بكامل قوته، ويزعم أن السنوار ومسؤولين آخرين في حماس استخدموا المجمع للاختباء منذ بدء الحرب وأن بعض الأسرى الذين اختطفتهم حماس من إسرائيل في 7 أكتوبر كانوا محتجزين هناك. ليس من الواضح إلى متى.

وكانت CNN من بين مجموعة صغيرة من المراسلين الذين حصلوا على مرافقة عسكرية من قبل الجيش الإسرائيلي لرؤية الأنفاق. وكشرط لدخول غزة تحت حراسة الجيش الإسرائيلي، يجب على وسائل الإعلام تقديم الصور ولقطات الفيديو الأولية إلى الجيش الإسرائيلي لمراجعتها قبل نشرها. ولم يراجع الجيش الإسرائيلي هذا التقرير المكتوب.

إن وجودهم برفقة الجيش الإسرائيلي يعني أن الصحفيين لم يتمكنوا من رؤية سوى ما سمح لهم برؤيته.

[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى