إلا في حالة واحدة.. غوارديولا يُقلل من أهمية ترتيب الدوري الإنجليزي

[ad_1]
a25e70ad f817 4e6a 85e3 55bf877d959e

قلّل الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، من أهمية النظر إلى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الوقت الراهن، مع ابتعاد فريقه حامل اللقب عن الصدارة.

ويمكن لمان سيتي العودة مؤقتا إلى صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي بالفوز على ضيفه إيفرتون، في المباراة التي تُقام في 3.30 من عصر يوم السبت بتوقيت مكة المكرمة، في انطلاقة الجولة 24 من المسابقة.

وقال غوارديولا مدرب سيتي إنه يُفضل النظر إلى موقع فريقه في الدوري الإنجليزي، ولكن في حالة واحدة وهي “تساوي الفرق في عدد المباريات التي خاضتها”.

بسبب وكلاء اللاعبين.. حكم قضائي يعمق أزمة برشلونة المالية
ويحتل مانشستر سيتي حامل اللقب المركز الثاني برصيد 49 نقطة، ويمكنه انتزاع الصدارة من ليفربول الذي يمتلك 51 نقطة، على الأقل لساعات من خلال الفوز على إيفرتون.

وخاض مانشستر سيتي 22 لقاء حتى الآن، وتتبقى له مباراة مؤجلة مقابل 23 مباراة لليفربول الذي يستضيف بيرنلي، في وقت لاحق من مساء السبت.

ولدى سؤاله حول ما يعنيه تصدر مانشستر سيتي المسابقة بالنسبة له، قال بيب “سأجيب عن هذا بعد مباراة برينتفورد (المؤجلة والمقررة بعد 11 يوما)، حينها ستتساوى كل الفرق في عدد المباريات”.

قيادة موريتانية وحضور مصري.. الكشف عن حكام نهائي كأس أمم أفريقيا 2023
وشارك النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم سيتي، والذي يتقاسم مع المصري محمد صلاح لاعب ليفربول صدارة قائمة هدافي الدوري برصيد 14 هدفا لكل منهما، ولاعب خط الوسط البلجيكي كيفن دي بروين للمرة الأولى معا هذا الموسم ضمن التشكيل الأساسي خلال الفوز على برينتفورد 3-1 يوم الاثنين الماضي.

وغاب دي بروين بسبب عملية في عضلات الفخذ الخلفية، عن الملاعب لمدة 5 أشهر، بينما غاب هالاند لنحو شهرين بسبب كسر في عظمة في قدمه.

ورد غوارديولا بشكل ساخر لدى سؤاله بشأن تأثير وجود اللاعبين الاثنين من جديد ضمن الخيارات المتاحة لديه.

واختتم “عندما يسجل لاعب 60 هدفا، فإن هذا يساعدك على الفوز بالمباريات، وعندما يكون لديك لاعب يسجل ألف مليون تمريرة حاسمة وهدف، فهذا يساعدك في الفوز بالمباريات، ليس عليك أن تدرس في (جامعة) هارفارد لكي تفهم ذلك”.

[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى