هجوم حوثي يستهدف قوات التحالف العربي في السعودية ويخلف ضحايا بحرينيين

[ad_1]

الرياض/ خاص

استشهد ضابط وجنود بحرينيين، اليوم الاثنين، في هجوم ارهابي حوثي على السعودية، رغم سريان الهدنة، في الأراضي السعودية.

وقالت مصادر عسكرية، أن المليشيات الحوثية استهدفت موقع عسكري لقوات التحالف العربي في الحد الجنوبي بأرض المملكة العربية السعودية، بطائرات مسيرة هجومية.

وأصدرت القيادة العامة لقوة دفاع البحرين بيان نعي، أفاد باستشهاد ضابط وفرد وعدد من الجرحى من قوة الواجب التابعة لقوة دفاع البحرين، في جبهة الحد الجنوبي.

وأكد بيان وزارة الدفاع البحرينية، ان المليشيات الحوثية أقدمت على قصف الحد الجنوبي بطائرات مسيرة هجومية، ما أسفر عن سقوط الشهداء أثناء تأدية واجبهم الوطني في حماية الحدود السعودية.

وتداول نشطاء بحرينيين، على منصة تويتر، أنباء ومعلومات تفيد بأن القتلى أربعة بينما الجرحى وصل عددهم عشرين جندي، مرفقة معها صور عدداً من الجرحى والشهداء.

تفاصيل الهجوم

وقالت المصادر العسكرية، أن الهجوم الحوثي وقع في الساعة التاسعة من صباح اليوم الاثنين، حيث استهدفت المليشيات الحوثية موقعاً عسكرياً لقوات التحالف العربي في منطقة جازان جنوب غرب المملكة العربية السعودية.

وأضافت المصادر أن الهجوم أسفر عن مقتل ضابط بحريني وفرد بحريني وجرح عدد من الجنود البحرينيين.

بيانات النعي

وأصدرت القيادة العامة لقوة دفاع البحرين بيان نعي، جاء فيه:

“ببالغ الحزن والأسى، ينعى الفريق الركن خليفة بن أحمد آل خليفة، القائد العام لقوة دفاع البحرين، وكافة منتسبي قوة دفاع البحرين، إلى شعب البحرين الوفي، وذوي الشهداء، الذين استشهدوا أثناء تأدية واجبهم الوطني في حماية الحدود السعودية، في حادث استهداف موقع عسكري لقوات التحالف العربي في الحد الجنوبي، من قبل المليشيات الحوثية الإرهابية، صباح اليوم الاثنين الموافق 25 سبتمبر 2023.”

وأضاف البيان: “إن الشهداء، الذين ضحوا بأرواحهم الطاهرة، في سبيل الدفاع عن الوطن، سيخلدون في ذاكرة الأمة، وسيبقى عطاؤهم خالداً في وجدان شعب البحرين.”

وتقدم القائد العام لقوة دفاع البحرين، بخالص العزاء وصادق المواساة، إلى أهالي وذوي الشهداء، سائلاً الله تعالى أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.

ردود الفعل

وأعربت دول الخليج العربي عن إدانتها واستنكارها الشديدين لهجوم الحوثيين، مؤكدةً على ضرورة محاسبة مرتكبي هذا العمل الإرهابي.

وأكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، أن استهداف الحوثيين لقوات التحالف العربي في الحد الجنوبي، “عمل إرهابي جبان، يستهدف أمن واستقرار المنطقة”.

وقال وزير الخارجية الكويتي الشيخ الدكتور أحمد ناصر الصباح، إن استهداف الحوثيين لقوات التحالف العربي، “عمل إرهابي غادر، يستهدف أمن واستقرار المنطقة”.

وأعربت وزارة الخارجية الإماراتية، عن إدانتها الشديدة لهجوم الحوثيين، مؤكدةً على ضرورة محاسبة مرتكبي هذا العمل الإرهابي.

[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى