فضيحة سياسية: تصريحات تهدد التعايش الوطني في السعودية

[ad_1]
99b9f12a f394 4eaf 9b68 14d671854c4e

أثار سياسي سعودي جدلاً واسعاً بتصريحات عنصرية ضد السعوديين من أصول حضرمية، حيث هاجمهم واتهمهم بـ”عدم الوطنية” و”التزوير”.

وخلال تسجيل مطول نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، زعم السياسي أن السعوديين من أصول حضرمية “غير وطنيين” و”عديمو الولاء الوطني”، مطالباً سلطات بلادهم بطردهم خارج المملكة العربية السعودية.

كما زعم أن التجار الحضارم “يصدرون أموالهم إلى الخارج”، واتهمهم بـ”التسبب في البلاء في السعودية”.

وأضاف أن السعوديين من أصول حضرمية “ليسوا من آل البيت، بل خليط بين الحبش والفرس”، ودعا إلى مصادرة جميع أموالهم وسحب الجنسية منهم.

وذكر أن “90% من الحاصلين على الجنسية من أصول حضرمية حصلوا عليها عن طريق التزوير”، دون أن يوضح المزيد من المعلومات بهذا الشأن.

وانتقدت العديد من الجهات والشخصيات تصريحات السياسي السعودي، واعتبرتها “عنصرية” و”لا تليق بمستوى المملكة العربية السعودية”.

وطالبت هذه الجهات والشخصيات السلطات السعودية بالتحرك ضد السياسي السعودي واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه.

وتعتبر تصريحات السياسي السعودي عنصرية ومثيرة للفتنة، وتتنافى مع قيم المملكة العربية السعودية التي تدعو إلى التسامح والتعايش بين مختلف المكونات السكانية.

وتؤكد هذه التصريحات أن العنصرية لا تزال موجودة في بعض الأوساط في المملكة العربية السعودية، رغم الجهود المبذولة للقضاء عليها.

وتدعو الجهات المعنية إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد السياسي السعودي، ونشر الوعي حول خطورة العنصرية وضرورة القضاء عليها.فضيحة سياسية: تصريحات تهدد التعايش الوطني في السعودية

[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى