الجيش الإسرائيلي يعترض “هدفا مشبوها” في منطقة البحر الأحمر

[ad_1]
95949437 4af9 4b70 946c b85e8f28f4a2

قال الجيش الإسرائيلي،  إنه أطلق صاروخا لاعتراض “هدف مشبوه” في منطقة البحر الأحمر، “كان في طريقه نحو المجال الجوي الإسرائيلي”.

وكتب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عبر منصة “إكس”، قائلا إنه “متابعة للإنذار في مدينة إيلات، فالحديث عن إطلاق صاروخ اعتراض نحو هدف مشبوه في منطقة البحر الأحمر كان في طريقه نحو المجال الجوي الإسرائيلي”.

وأكد أدرعي أن إطلاق الصاروخ الاعتراضي هو سبب “تفعيل الإنذار”، مضيفا أن “الحادث انتهى ولا توجد أي خشية لوقوع حادث أمني”.

ولم يعط الجيش الإسرائيلي مزيدا من التفاصيل.

وكان المتمردون الحوثيون في اليمن، المدعومون من إيران، قد شنوا سلسلة من الهجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على إسرائيل منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحماس في 7 أكتوبر، وقد فشل معظمها في الوصول إلى أهدافها وغالبا ما تم اعتراضها.

ولم يعلن الحوثيون على الفور مسؤوليتهم عن أي هجوم، الخميس، نحو إسرائيل.

وصنفت الولايات المتحدة، الأربعاء، جماعة الحوثي اليمنية على أنها منظمة إرهابية بسبب استمرارهم في مهاجمة السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن.

واندلعت الحرب التي دمرت القطاع الفلسطيني وشردت أكثر من 80 بالمئة من سكانه، إثر شن حماس هجوما غير مسبوق على إسرائيل في 7 أكتوبر أسفر عن مقتل 1140 شخصا، معظمهم من المدنيين وبينهم نساء وأطفال، بحسب تعداد لوكالة فرانس برس استنادا إلى أرقام رسمية.

كما اختطف خلال الهجوم نحو 250 شخصا رهائن ونقلوا إلى غزة، وتم إطلاق سراح حوالى 100 منهم خلال هدنة في نهاية نوفمبر. ووفق إسرائيل، لا يزال 132 منهم في غزة، ويُعتقد أن 27 منهم لقوا حتفهم.

وردا على هجوم حماس، تعهدت إسرائيل بـ “القضاء” على الحركة التي تحكم غزة منذ عام 2007 وتصنفها الولايات المتحدة منظمة إرهابية.

ووفق وزارة الصحة في القطاع، قُتل حتى الآن في الغارات الإسرائيلية 24448 شخصا، غالبيتهم من النساء والأطفال. 

[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى