بتمويل من مركز الملك سلمان.. انعقاد ورشة عمل للموافقة على إنشاء لجان سلام في حوطة لحج

[ad_1]

لحج/ ياسر منصور :

بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة و الأعمال الإنسانية نفذ صباح اليوم الاثنين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالشراكة مع مؤسسة إنجاز للتنمية ورشة عمل للموافقة على إنشاء لجان سلام في مديرية الحوطة و ذلك في قاعة مستشفى ابن خلدون العام.

هذا حيث ستعقد هذه الورشة التي ضمت عشرة من المتدربين و المتدربات من أبناء حوطة لحج لمدة يوم واحد ، و من خلال هذه الورشة التعريفية التي انعقدت جلسات أعمالها صباح اليوم ستنعقد في الأيام القادمة للجان السلام تلك دورة تدريبية سيتم فيها تدريبهم في مجال السلام و حل النزاعات و ذلك بحيث يتمكنوا كلجان سلام من رفع مبادرة محل نزاع أو مشروع متعثر ليتم التدخل فيه و العمل على تمويل هذا النوع من المبادرات القائمة على حل النزاع أو لديها تعثر من قبل الجهة المانحة و المتمثلة بمركز الملك سلمان و لما من شأنه استكمال خدماته.

الجدير ذكره أن هذه المشاريع الخدمية و الحيوية الهامة و الممولة من مركز الملك سلمان و تنفيذ البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة بالشراكة مع مؤسسة إنجاز للتنمية هو ليس المشروع الأول داخل المحافظة في هذا المجال و إنما قد قامت مؤسسة إنجاز للتنمية بتنفيذ مثل هذا النشاط ضمن مشروع متكامل و المتمثل بمشروع الحماية الاجتماعية لتقديم التماسك المجتمعي في المجتمع اليمني.

و من هذا المنطلق فأن هذا المشروع سيتم من خلاله في الأيام القليلة القادمة تدريب عشرين متدربٱ و متدربة من لجان السلام و الذين ستتم من خلالهم عملية تقديم المشاريع أو المبادرات التي يفترض التدخل فيها و بحسب أولوية الأحتياج و ذلك لتفعيل دور المشروع و إظهاره للحياة مرة أخرى بعد فترات التعثر الجمود و الركود التي عانى منها ، و بحيث أن تكون هذه المشاريع خدمية تنموية تلامس حياة المواطنين و تخدم المجتمع و تلبي متطلباته و احتياجاته الضرورية اليومية.

و بهذا الصدد فقد أفاد مدير المشروع الأستاذ ريدان عبدالله أحمد إنه ستكون هناك بإذن الله تعالى تمويلات قادمة لمشاريع مماثلة و ملامسة للواقع اللحجي و على وجه الخصوص في الحوطة و ذلك لتحقيق متطلباتهم و تنكينهم من مواجهة صعوبات الحياة و التغلب على المشاكل و الآثار التي خلفتها الحرب و انعكاساتها السلبية على حياة المواطنين و مستوياتهم المعيشية.. منوهٱ إلى أن مديرية الحوطة هي من أهم المديريات التي لقيت فيها مؤسسة إنجاز و البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة سهولة و سرعة الإنجاز في العمل و ذلك بالتنسيق مع السلطات المحلية و المكاتب التنفيذية في المحافظة .. متمنيٱ أن يكون لهذه الورشة التعريفية أثرها الإيجابي وبما يحقق المصلحة العامة في إظهار بعض احتياجات الحوطة و التي يمكن لها أن تدخل في المشاريع المستقبلية و ذلك لمانحين آخرين أو للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة.. مشيرٱ إلى أنه سيتم تمويل مبادرة واحدة فقط بعد هذه الورشة سيتم التوافق عليها من قبل لجنة السلام.

[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى