موسم الرياض يستضيف «كأس السوبر التركية» في الأول بارك

[ad_1]
382952

أرتيتا قلق من لياقة ساكا وساليبا قبل مواجهة تشيلسي

أعطى ميكل أرتيتا مدرب آرسنال، الجمعة، قليلاً من الدلائل حول ما إذا كان بوكايو ساكا ووليام ساليبا قد تعافيا من الإصابة لمواجهة تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز مطلع الأسبوع المقبل، وسيقوم بتقييمهما في جلسة التدريب الأخيرة قبل المباراة.

ولم ينضم ساكا إلى منتخب إنجلترا في فترة التوقف الدولية في أكتوبر (تشرين الأول) الحالي بعد تعرضه لإصابة خلال هزيمة آرسنال في دوري أبطال أوروبا أمام لانس، ما جعله يغيب عن فوز آرسنال على حامل اللقب مانشستر سيتي قبل فترة التوقف.

وزاد المدافع ساليبا (إصبع القدم) والمهاجم لياندرو تروسار (عضلات الفخذ الخلفية) من مخاوف آرسنال، بعد غيابهما عن المشاركة الدولية الأخيرة مع فرنسا وبلجيكا على الترتيب.

وقال أرتيتا في مؤتمر صحافي: «أنا متأكد من أن (ساكا) يريد اللعب»، لكنه لم يؤكد ما إذا كان الجناح سيكون متاحاً أم لا، مضيفاً أنه «ليس هناك كثير من تحديثات الفريق التي يمكنه مشاركتها».

وأضاف أرتيتا: «لم يكن لدينا كثير من اللاعبين. سنجري أول حصة تدريبية لنا الجمعة، وسنعرف المزيد بعد الحصة»، واستطرد المدرب في حديثه أنه يأمل ألا تؤثر مشكلة ساليبا المستمرة في إصبع قدمه عليه على المدى الطويل.

وقال أرتيتا: «آمل ألا يحدث ذلك… كان يعاني من ذلك منذ عدة أسابيع. كان علينا استغلال هذا الوقت للتأقلم واعتقدنا أنها كانت أفضل لحظة للقيام بذلك».

وقاد البديل غابرييل مارتينيلي آرسنال للفوز 1 – 0 على ضيفه سيتي، ليحقق آرسنال فوزه الأول على فريق المدرب بيب غوارديولا منذ 2015 في الدوري.

والفوز، الذي أنهى أطول سلسلة عدم انتصار آرسنال ضد منافس واحد في تاريخ الدوري، جعل الفريق يقفز متجاوزاً سيتي نحو المركز الثاني متساوياً مع توتنهام هوتسبير برصيد 20 نقطة.

ولم يخسر أرتيتا بعد على ملعب ستامفورد بريدج منذ أن تولى تدريب آرسنال في ديسمبر (كانون الأول) 2019، وقد يساعد الدعم النفسي المستقى من الفوز على سيتي في تمديد مسيرته الخالية من الهزائم.

وقال أرتيتا: «إنها آخر تجربة لنا والشعور الذي يسري بيننا يعد جميلاً… يمكنك أن تشعر في الأجواء بأهمية المباراة والطريقة التي تنافسنا بها كفريق… لكنها مجرد مباراة. الآن يتعلق الأمر بالحفاظ على الاتساق والحفاظ على معايير عالية للغاية لأن المباراة المقبلة ضد تشيلسي ستكون أكثر صعوبة».

وأضاف: «معجب حقاً بتشيلسي. وأعتقد أنهم يستحقون أكثر بكثير من وضعهم في الجدول. ما فعله ماوريسيو في وقت قصير يعد أمراً استثنائياً. يجب أن نكون في أفضل حالاتنا السبت».

ويحتل تشيلسي المركز 11 برصيد 11 نقطة من 8 مباريات.

[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى