بعد تأجيلها جلستين، محكمة الحوطة الابتدائية تعقد جلستها الثانية عشر في قضية اغتيال الشيخ محسن الرشيدي ورفاقه

لحج الدستور الأخبارية خاص

عقدت محكمة الحوطة الابتدائية الواقعة في سجن صبر بمحافظة لحج، يوم الخميس 12/9/2024م، جلستها الثانية عشر للنظر في قضية قتل الشيخ محسن صالح الرشيدي ونجله ورفيقيهما، وذلك برئاسة فضيلة القاضي نظمي سهيم عبدالكريم، وحضور ممثل النيابة العامة فضيلة القاضي عبدالاله مشهور، وأمين سر الجلسة، وكل من محاميّ أولياء الدم، ومحاميّ الدفاع، وحضور ثلاثة من المتهمين بالقضية وغياب الرابع.
واستمع الحاضرون إلى ثلاثة من شهود النفي، دخلوا إلى قاعة المحكمة منفردين، للإدلاء بشاهدتهم، حيث أدلى الشاهد الأول (س. ح.) شهادته بعد أداء اليمين، ثم أجاب عن الأسئلة التي وجهت له من قبل محامي الدفاع والنيابة ومحامو أولياء الدم.
واعترض محامو أولياء الدم على قبول الشاهد الثاني (ي. ع.)، والشاهد الثالث (ع. د.)، مسببين الاعتراض بوثائق قدموها إلى المحكمة، وسمح فضيلة القاضي نظمي للشاهد الثاني بادلاء شهادته، والإجابة على أسئلة محامي الدفاع، فيما سمح القاضي للشاهد الثالث بإدلاء شهادة محصورة حول واقعة الضبط فقط.
وأعلن فضيلة القاضي نظمي سهيم رفع الجلسة إلى يوم الخميس القادم لاستكمال شهود وأدلة النفي. الجدير ذكره أن جلسة اليوم عقدت بعد أن تم تأجيل انعقاد آخر جلستين، أولاهما بسبب عدم قدرة محامي الدفاع استحضار الشهود، وثانيهما لشغل قاعة المحكمة وعدم وجود قاعة فارغة.IMG 20240915 WA0077IMG 20240915 WA0075

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى