الجعفري والشعيبي يزوران طلبة الجامعة بكلية عدن للعلوم الطبية والتطبيقية بالشعيب

الشعيب الدستور الأخبارية خاص

زارا مدير عام الشعيب رؤوف الجعفري، رئيس جامعة عدن للعلوم الطبية والتطبيقية والبروفسور محمد الشعيبي، اليوم، طلبة الجامعة المسجلين هذا العام في الكلية بمدينة العوابل بمديرية الشعيب.

وكان في استقبالهما عميد كلية عدن للعلوم الطبية والتطبيقية الاستاذ محمد الزهيري وعدد من رؤساء الاقسام واساتذة الكلية، وتفقدا عدد من القاعات الدراسية التي تم تجهيزها بكافة الوسائل العلمية الحديثة لاستقبال الطلاب المستجدين في الكلية.

وخلال الزيارة قدم مدير عام الشعيب رؤوف الجعفري، كلمة حث خلالها الطلاب على الاجتهاد والمثابرة والاستفادة من هذا الصرح العلمي الذي ساهم بشكل فاعل في تذليل سبل العلم وجعلها في متناول الجميع من خلال انشاء هذا الصرح العلمي في مديرية الشعيب وعدد من مديريات بلادنا.

واضاف بان جامعة عدن للعلوم الطبية والتطبيقية ساعدن في تحفيز كثير من الآباء على تعليم بناتهم بسبب وجودها بالقرب من منازل وسكن الجميع، إضافة الى انها خففت من تكاليف الدراسة الباهضة في عدن وباقي المحافظات، بسبب الوضع الاقتصادي الصعب الذي تمر به بلادنا من غلاء معيشة وانهيار اقتصادي مخيف.

وحث مدير عام الشعيب كافة الآباء واولياء امور الطلاب على تشجيع اولادهم وبناتهم على سلك طرق العلم والمعرفة والالتحاق بكلية عدن، لتميزها في توفير اقسام و تخصصات متنوعة وتناسب متطلبات سوق العمل فكثير من الخريجين من هذه الجامعة باتوا اليوم يعملون ويصرفون على اسرهم، فلا سبيل لتقدم الامم ورقي الشعوب الا بسلك طرق العلم والمعرفة.

ومن جانبه تحدث رئيس جامعة عدن للعلوم الطبية والتطبيقية البريفسور محمد الشعيبي، بكلمة حث فيها الطلاب على الاجتهاد والمثابرة منذ البداية، والاهتمام باللغة الانجليزية كون منهج الكلية يتم تدريسه باللغة الانجليزية منوهًا في الوقت ذاته بان الكلية سوف تقدم دورات مجانية لكافة الطلاب باللغة الانجليزية لتطوير قدراتهم العلمية والمعرفية وليسهل عليهم فهم المنهج العلمي الذي سيتم دراسته.

واشار البريفسور الشعيبي بان الجامعة بكافة كلياتها حرصت على اختيار الاقسام العلمية والتطبيقية التي تواكب متطلبات سوق العمل ليتمكن الطلبة الخريجين من كافة الكليات على العمل كلًا في مجال تخصصه، مؤكدا بان الجامعة تعتمد على ربط بين المنهج النظري والتطبيقي لتطوير قدرات الطلاب بما يتلائم مع متطلبات سوق العمل.

واختتم حديثه بانه من دواعي سرورنا وسعادتنا ان نلتقي بعدد من طلابنا اصبحوا يعملون في عدد كبير من المرافق والمنشئات الحكومية والخاصة، وانتم سيكون لكم نصيب باذن الله فقط عليكم الاجتهاد و المثابرة والمستقبل امامكم ابعدوا عن كلام المحبطين وثقوا جيدا بان بلادنا لن تنهض وتتطور الا بسواعدكم ايه الشباب وان الجميع يبحث عن الشباب المثقف والمتسلح بالعلم والمعرفة.

ويشار بان جامعة عدن للعلوم الطبية و التطبيقية تمتلك عدد من الكليات العلمية والتطبيقية في عدد من محافظات ومديريات بلادنا، حرصًا من عمادة الكلية على فتح المجال واسعًا امام الطلاب للالتحاق بالدراسة الجامعية، وتمكين كافة خريجي الثانوية العامة على مواصلة الدراسة الجامعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى