محافظ تعز يؤكد أهمية المؤتمر العام للشباب في دورته الثانية وتلبية احتياجاتهم

تعز الدستور الأخبارية خاص

اعتبر محافظ محافظة تعز نبيل شمسان أن المؤتمر الوطني للشباب في دورته الثانية يعد حدثًا هاماً يوفر منصة للشباب للتعبير عن احتياجاتهم واهتماماتهم من خلال الحوار مع مختلف الجهات المحلية والمجتمعية وابتكار تجارب وطرق جديدة لتعزيز تنمية الشباب على جميع المستويات .. مشيدا بأدور الشباب وتضحياتهم في مختلف المراحل الوطنية .

وفي كلمته في اللقاء التعريفي الأول ضمن التحضيرات للمؤتمر الوطني العام للشباب في دورته الثانية أكد المحافظ شمسان أن هناك الكثير من التحديات التي تواجه الوطن وعلى الشباب إثبات جدارتهم في تجاوزها كما هو عهدنا بهم وعلى وجه الخصوص خلال سنوات الحرب التي أثبتوا فيها جدارتهم من خلال تواجدهم في مختلف الجبهات العسكرية والمدنية.. مشيرا إلى أن المؤتمر الاول للشباب يعد ترجمة فعلية لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الذي أفرد مساحة للشباب بإعتبارهم الركيزة الأساسية للعبور المستقبل داعيا الشباب إلى تطوير قدراتهم ومهاراتهم التي تواكب العصر وتجلياته مؤكدا دعم السلطة المحلية للجنة التحضيرية وتذليل اي صعوبات قد تعترضهم.

وقال المحافظ : يجب أن يكتسب الشباب التعليم والمهارات اللازمة للمساهمة في الاقتصاد والسياسة والثقافة وغيرها ،وهم قبل ذلك بحاجة إلى الوصول إلى سوق العمل الذي يمكن ان يستوعب قدراتهم في قوى العمل.

وأضاف المحافظ أن طموح الشباب وطاقتهم الحيوية تمثل وقودا لاستمرار تطور المجتمعات التي يعيشون فيها ونحن في هذه المحافظة نعول على هذه الطاقات البناءه ومساهاماتهم في برامج وأهداف التنمية مؤكدا أن أهداف خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمحافظة اهتمت بشكل كبير في تنمية الشباب والاهتمام باحتياجاتهم.

وقال : إننا نضع نصب أعيننا إعادة عافية التعليم العام والتعليم الفني والمهني وتعزيز فرص الوصول وبرامج التدريب والتأهيل في محافظة يشكل الشباب الفئة الاكبر ولذلك من تأهيلهم وتنمية مهاراتهم لمواجهة احتياجات سوق العمل وريادة الاعمال وتمكينهم كشركاء فاعلين في تحقيق التنمية المستدامة.

كما استعرضت كلمة اللجنة التحضيرية مجمل الجهود والتحضيرات والاستعدادات لعقد المؤتمر الأول من خلال العديد من الفعاليات المختلفة واللقاءات بمختلف الجهات والفئات ومناقشة أبرز قضايا واحتياجات الشباب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى