تعز.مظاهرة حاشدة تستنكر جريمة اغتيال “شهيد الامة ” , وتتهم الاحتلال بتعمده تخريب كل جهود السلام .

تعز الدستور الاخبارية خاص

احتشد مئات الآلاف لاداء صلاة جمعة اليوم وصلاة الغائب علي على روح الشهيد اسماعيل هنية، في شارع التحرير الاسفل في محافظة تعز ،جنوب غرب اليمن

المظاهرة جاءت تلبية لدعوة الأحزاب والمكونات السياسية بالمحافظة .وجابت شوارع المدينة عقب تأدية صلاة الجمعة وصلاة الغائب .

وفي المظاهرة ردد المشاركون شعارات تحيي صمود المقاومة الفلسطينية في وجه آلة الحرب الإسرائيلية التي تشن حرب إبادة بحق سكان قطاع غزة.

كما رفع المتظاهرون ” صورة الشهيد اسماعيل هنية ، و الأعلام الفلسطينيه واليمنية ، والافتات تعبيرآ عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، ومطالبة المجتمع الدولي بالتدخل لوقف المجازر….

واستنكر المتظاهرون ” جريمة اغتيال “الشهيد هنية “منددين ” بجرائم الصهاينه في فلسطين. , والفشل الدولي في إيقافها .

واتهم المتظاهرون ” الاحتلال الإسرائيلي بتعمده تخريب كل جهود التوصل إلى حل لإنهاء حربه الوحشية ضد قطاع غزة

ودعا المتظاهرون ” أحرار العالم إلى الوقوف صفاً واحداً مع المقاومة الفلسطينية التي تخوض حربا للدفاع عن مقدسات الأمة الإسلامية وأرضها.

وأكد المتظاهرون ” على أن خروجهم اليوم هو رسالة قوية للعالم أجمع بأن الشعب اليمني يقف إلى جانب الشعب الفلسطيني في محنته، وأنهم لن يتخلوا عن دعمه حتى نيل حقوقه كاملة”.

ويأتي هذا الحشد في إطار سلسلة من الفعاليات التضامنية التي ينظمها اليمنيون مع الشعب الفلسطيني في مختلف أنحاء البلاد، تأكيداً على وحدة الدم والمصير بين الشعبين الشقيقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى