إيران: "حزب الله" قادر على الدفاع عن نفسه وعن لبنان في مواجهة إسرائيل

[ad_1]
0d1e10f7 cd46 4641 a317 3ab2d594950b

أكدت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة يوم الجمعة إن “حزب الله” اللبناني لديه القدرة على الدفاع عن نفسه وعن لبنان في مواجهة إسرائيل.

وقالت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة في منشور على منصة “إكس”: “إن أي قرار غير حكيم يتخذه النظام الإسرائيلي المحتل لإنقاذ نفسه يمكن أن يغرق المنطقة في حرب جديدة، ستكون نتيجتها تدمير البنية التحتية في لبنان وكذلك تلك الموجودة في الأراضي المحتلة عام 1948”.

وأضافت البعثة: “لا شك في أن هذه الحرب سيكون فيها خاسر وحيد هو النظام الصهيوني، وإن حركة المقاومة اللبنانية، “حزب الله”، لديها القدرة على الدفاع عن نفسها وعن لبنان، وربما حان الوقت لإبادة هذا النظام غير الشرعي”.

ويأتي منشور البعثة في ظل تصاعد التوتر بين إسرائيل و”حزب الله”، حيث أن “الحزب” كان قد نشر مشاهد استطلاع جوي لمناطق في شمال إسرائيل عادت بها طائرات القوة الجوية التابعة له، وأبان الفيديو لقطات جوية لمدينة حيفا تُظهر مجمع الصناعات العسكرية – شركة “رافائيل”، ومنطقة ميناء حيفا التي تضم قاعدة حيفا العسكرية، وهي القاعدة البحرية الأساسية في الجيش الإسرائيلي، وميناء حيفا المدني، ومحطة كهرباء حيفا، ومطار حيفا، وخزانات نفط، ومنشآت بتروكيميائية، بالإضافة إلى مبنى قيادة وحدة الغواصات، وسفينة ساعر 4.5 وهي مخصصة للدعم اللوجستي، وسفينة ساعر 5.
كما توعد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله إسرائيل باستهدافها برا وبحرا وجوا في حال شن حرب على لبنان.

ووجه نصر الله في كلمة له يوم الأربعاء ، تحذيرا للحكومة القبرصية من فتح مرافقها للحرب على لبنان.

في حين، صرح وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت بأن “حزب الله” هو من بدأ الحرب، مشددا على أن من “واجب إسرائيل” تغيير الوضع، حسبما ذكرت القناة 12 الإسرائيلية.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية عن مسؤول سياسي إسرائيلي كبير أنه إذا واصل حزب الله مهاجمتنا فإن جنوب لبنان سيلقى مصير غزة.

[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى