كيف يحافظ رواد المحطة الفضائية الدولية على صحة عضلاتهم؟

[ad_1]
8e238365 6b7e 4ff5 b65d 676640c23cc8

كشف رائد الفضاء الروسي، أوليغ كونونينكو عن بعض تفاصيل التدريبات الخاصة التي يجريها رواد المحطة الفضائية الدولية للحفاظ على صحة عضلاتهم في ظروف انعدام الجاذبية.

حول الموضوع قال كونونينكو:”الحفاظ على قوة وكتلة العضلات أثناء الرحلات الفضائية أمر بالغ الأهمية، ظروف انعدام الجاذبية في الفضاء تتسبب بضمور الألياف العضلية للرواد، لذا من الضروري الوقاية من الآثار السلبية الناجمة عن هذا الأمر”.

وأضاف:”الرواد في المحطة الفضائية الدولية يخضعون لتمارين خاصة للحفاظ على صحة عضلاتهم، ويستخدمون أجهزة ومعدات تخلق ضغطا ميكانيكيا على الجهاز العضلي الهيكلي من خلال توفير مقاومة للحركة أثناء التمارين المختلفة، منها جهاز ARED الأمريكي وجهاز NS-1 الروسي، هذه التمارين تضمن الحفاظ على الصحة البدنية للرواد وتمنحهم القوة وقدرات التحمل، وتحافظ على كثافة المعادن في عظامهم”.

وأشار كونونينكو إلى أن الرواد الروس على متن المحطة الفضائية الدولية يجرون مثل هذه التمارين مرة كل يومين، وخلال كل تمرين يقومون بأداء حركات متنوعة ومعقدة مثل حركة القرفصاء وحركات رفع الأثقال وغيرها، وهذه التمارين تسمح بتقوية مختلف مجموعات العضلات في أجسامهم، وخصوصا العضلات التي تتأثر بظروف نقص الجاذبية داخل المحطة.

[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى