تنفيذية انتقالي لحج تنظم ندوة لـ"30" جمعية ومؤسسة بالمحافظة


نظمت إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي في محافظة لحج ، بالتنسيق مع مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بالمحافظة اليوم الأربعاء بقاعة مستشفى إبن خلدون بمدينة الحوطة ندوة مع الجمعيات والمؤسسات المهتمة بتنمية المرأة والطفل في محافظة لحج وذلك بهدف تفعيل وتعزيز دورها وفتح آفاق واسعة امام المرأة في المحافظة .

وأشاد الاستاذ وضاح الحالمي ، رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي في محافظة لحج بالاهتمام الذي يوليه الرئيس القائد عيدروس الزبيدي ، رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي بالمرأة الجنوبية وتأكيده على ضرورة تأهيلها وتمكينها في مراكز صنع القرار .

وأشار الحالمي خلال الندوة التي حضرها صائب عبد العزيز مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة إلى أهمية هذه الندوة وما سيخرج عنها من بنود ، مشددا ًعلى ضرورة ترجمتها على أرض الواقع لتحقيق نهضة تنموية للجمعيات والمؤسسات بما ينعكس إيجاباً على المرأة والمجتمع ويسهم في النهوض والتطور .

وكشف الحالمي عن برامج واستحقاقات قادمة ستشهدها محافظة لحج في إطار عملية الشراكة لتطوير عمل الجمعيات والمؤسسات والنهوض بواقع المرأة في المحافظة .

وجرى خلال الندوة مناقشة عدد من المحاور المتضمنة طبيعة عمل الجمعيات والمؤسسات في محافظة لحج ، ونوعية الخدمات المقدمة للمرأة والطفل ، وماهية البرامج التي تنفذها في مجال الحماية والتمكين بالإضافة إلى طرح العديد من الأفكار والمقترحات ، والبرامج والأنشطة التي من شأنها الإسهام في تفعيل دور الجمعيات والمؤسسات وتطويرها .

وخرجت الندوة بعدد من التوصيات التي سيتم العمل بها مستقبلاً من بينها ، التأكيد على التنسيق مع مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بالمحافظة ، والعمل على التمكين السياسي للمرأة للوصول بها إلى مراكز صنع القرار ، وبناء قدرات الجمعيات والمؤسسات وفقاً للوائح وسياسات ، وتفعيل دور الرقابة والمتابعة والمحاسبة للجمعيات والمؤسسات في محافظة لحج .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى