منسقيّة انتقالي طلاب كلية العلوم بجامعة حضرموت ترعى نزول علمي لطلاب قسم علوم الحياة


رعت الهيئة التنفيذية لمنسقيّة المجلس الانتقالي الجنوبي لطلاب كلية العلوم بجامعة حضرموت، نزولًا ميدانيًا علمياً، إلى منطقة الشروخ بمنطقة فوه القديمة بالمكلا، شارك فيه طلاب المستوى الثالث من تخصص علوم الحياة، بهدف التعرف على أنواع النباتات الزهرية كتطبيق عملي ضمن متطلب مقرر تقسيم النباتات الزهرية، بحضور مدرس المقرر الدكتور محروس باحويرث، ورئيس المنسقية الأخ عدنان بن بريك.

ويهدف النزول إلى التعرّف من أرض الواقع على أنواع النباتات الزهرية المختلفة التي تم دراستها نظريًا في مقرر تقسيم النباتات الزهرية في تخصص علوم الحياة، بما يسهم في تثبيت المعلومات من خلال المزج بين الدراسة النظرية بالدراسة العلمية البحثية، ونزهة عملية ترفيهية تخرج الطلاب من جو الدراسة النظرية، وتغيير لأسلوب الأداء النظري الى العملي.

وتعرّف الطلاب في إحدى المزارع على ما تحتويه من عظيم خلق الله من النباتات والأزهار المختلفة، مستمعين من مدرس المادة على شرح وافيٍ عن طرق تكاثرها وأنواعها، وتم إجراء فحوصات على أشجار الموز والعباسي والجوافة والمانجو والباباي والبيدان.

وتقدم الطلاب بالشكر الجزيل لمنسقيّة المجلس الانتقالي الجنوبي، على المساهمة في إنجاح هذا النزول العلمي والعملي، مختتمين نزولهم الميداني بتكريم أستاذ المادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى