في إب | الحوثي يضاعف ضرائب الخضروات والفواكة ويهدد الرافضين .. والمزارعين والباعة يشكون : اثقلت كاهلهم وتسببت بافلاس البعض

 

#صحيفة الدستور الإخبارية

شكا عشرات المزارعين وبائعي الخضراوات والفواكه بمحافظة إب، من الضرائب المضاعفة التي فرضتها المليشيا الحوثية خلال الفترة الأخيرة، والتي أثقلت كاهلهم وتسببت بإفلاس عدد من البائعين، بالرغم من تردي خدمات البيع والشراء وانهيار الأوضاع المعيشية، التي لم تنظر إليها المليشيات.

وفي إفادة خاصة وفقا لوكالة خبر، أكد عشرات المزارعين وبائعي الخضراوات والفواكه، أن مليشيا الحوثي ضاعفت نسبة الضرائب على الخضراوات والفواكه، منذ منتصف شهر رمضان المبارك، وأن النسبة التي فرضتها إضافية تعادل 100% على ما كانت عليه.

وقالوا، إن المليشيات الحوثية هددت الرافضين بمنعهم من البيع والشراء في أسواق وشوارع إب، بالإضافة إلى إيداعهم في سجن مصلحة الضرائب بتهمة الاعتراض على توجيهاتها، وأن ذلك تمرد وانقلاب وخيانة، وأنها ستفرض عليهم أيضاً غرامة مالية.

وبحسب مصادر محلية، فإن عملية البيع والشراء تراجعت بشكل كبير خلال الأشهر الأخيرة، نتيجة انهيار الأوضاع المعيشية عند المواطنين، وتسبب ركود الأسواق بتلف كميات كبيرة من البضائع والمنتجات الزراعية، إضافة إلى أن المواطنين أصبحوا عاجزين عن شراء أي نوع من الخضراوات والفواكه، بمن فيهم الموظفون المنقطعة رواتبهم منذ سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى