«يمشي في الهواء».. جدل بسبب حذاء بايدن الجديد

[ad_1]
f54a67dc dd6e 4eb5 99a3 204363cbfc01

مرة أخرى، اشتعل الجدل حول اللياقة البدنية للرئيس الأمريكي جو بايدن الذي عانى من السقوط العلني المتكرر وذلك بعد رؤيته وهو يرتدي حذاء رياضيا بنعل عريض.

وثارت التكهنات بأن بايدن (81 عاما) الذي يسعى لولاية ثانية في البيت الأبيض يرتدي الحذاء الرياضي بهدف المساعدة في منعه من التعثر مجددا وفقا لما ذكرته صحيفة “تلغراف” البريطانية.

والحذاء الذي يتميز بنعله العريض تبلغ قيمته 150 دولارا وهو من ماركة هوكا الرياضية الفاخرة التي توصف أحذيتها بأنها تتقاطع بين أسلوب الحياة والأداء.

ويقول الموقع الإلكتروني لشركة هوكا إن أحذيتها الرياضية حظيت بموافقة الجمعية الأمريكية لطب الأرجل، التي تعترف بالأحذية المفيدة لصحة القدم.

ويوصف الحذاء بأنه “مريح ويمشي في الهواء”.

من جانبه، نفى أندرو بيتس، نائب السكرتير الصحفي للبيت الأبيض، المزاعم حول ارتداء بايدن هذا الحذاء لحمايته من التعثر، قائلا إن “الرئيس استخدم الحذاء لممارسة الرياضة”.

وقال بيتس، لقناة “فوكس نيوز” الأمريكية “أعلم أنكم جميعًا لا تهتمون بالرؤساء الذين يمارسون الرياضة.. لكن لا تقلقوا، ستعتادون على ذلك”.

وتعرض بايدن لسلسلة من الحوادث المحرجة بما في ذلك تعثره على درجات سلم طائرة الرئاسة وسقوطه على خشبة المسرح في حفل أكاديمية القوات الجوية العام الماضي.

وكشف طبيب البيت الأبيض في وقت سابق أن مشية الرئيس المتصلبة نتيجة معاناته من “التهاب المفاصل الشوكي الكبير، والتهاب المفاصل الخفيف بعد الكسر في القدم، واعتلال عصبي حسي محيطي خفيف في القدمين”.

ومن المعروف أن بايدن يعقد جلسات صباحية متكررة مع الدكتور درو كونتريراس، أخصائي العلاج الطبيعي في البيت الأبيض.

وأرجع موظفو البيت الأبيض مشية بايدن المتصلبة جزئيًا إلى رفضه ارتداء حذاء تقويمي للعظام بعد إصابته بكسر أثناء اللعب مع كلبه “ميجور”، بعد فترة وجيزة من انتخابات عام 2020.

ومنذ ذلك الحين، يرتدي بايدن أحذية أقل رسمية فيما قدم مساعدو البيت الأبيض تسهيلات أخرى للرئيس الأكبر عمرا في تاريخ الولايات المتحدة من بينها المشي لمسافات أقصر واستخدام السلالم الأقصر في الطائرة الرئاسية التي تصل مباشرة إلى داخل الطائرة بدلا من السلالم الأطول في مقدمتها ولدى الرئيس أيضًا عميل خدمة سرية ينتظره عند أسفل السلم.

وبايدن ليس المسؤول الأمريكي الكبير المنتخب الوحيد الذي يفضل الأحذية الرياضية فخلال اجتماع بالبيت الأبيض العام الماضي انتقد خبراء الموضة ارتداء كل من زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل (82 عاما) ورئيس مجلس النواب في ذلك الوقت الجمهوري كيفن مكارثي (56 عاما) وزعيم الديمقراطيين في مجلس النواب حكيم جيفريز أحذية رياضية.

[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى