أمريكا متمسكة بدعم كييف: لن نسمح بسقوط أوكرانيا


دعم جديد لأوكرانيا أعلنت عنه الولايات المتحدة على لسان وزير دفاعها لويد أوستن.

فقد تعهد أوستن اليوم الثلاثاء بأن بلاده لن تسمح بسقوط أوكرانيا حتى وإن كان الكونغرس يعرقل الإفراج عن مزيد من المساعدات بينما تعاني قوات كييف نقصا في الذخيرة.

وقال أوستن للصحفيين خلال افتتاح اجتماع في ألمانيا للداعمين الدوليين لأوكرانيا إن “الولايات المتحدة لن تسمح بسقوط أوكرانيا”.

وأضاف “نحن مصممون على تزويد أوكرانيا الموارد التي تحتاج لها لمقاومة عدوان الكرملين”.

وأعلنت واشنطن عن مساعدة بقيمة 300 مليون دولار لأوكرانيا الأسبوع الماضي، وأوضح أوستن أنها أتيحت بفضل التوفير في المشتريات الأخيرة للبنتاغون.

وقال أوستن “لم نتمكن من دعم هذه الحزمة الملحة إلا من خلال الادخار غير المتوقع في عقود”.

ويعطل مجلس النواب الأمريكي ذو الغالبية الجمهورية، الإفراج عن 60 مليار دولار من المساعدات لأوكرانيا، وقد حذرت الولايات المتحدة من أن حزمة بقيمة 300 مليون دولار أقرت قبل فترة قصيرة ستكفي لبضع أسابيع فقط.

وجاءت تصريحات أوستن عقب فوز الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الكاسح في الانتخابات الرئاسية التي اختتمت يوم الأحد الماضي.

بوتين الذي فاز بولاية جديدة أكد أن بلاده “لن تخضع للترهيب”، وأنه “لن يكون من الممكن أبدا قمع إرادة الروس من الخارج”.

كما أكد الرئيس الروسي أن قواته تتمتع بأفضلية على القوات الأوكرانية على الجبهة في أوكرانيا، واعدا مرة أخرى بـ”تحقيق” أهداف موسكو. وقال في خطاب متلفز “بشكل عام، المبادرة تعود بالكامل إلى القوات المسلحة الروسية، وفي بعض المناطق يقوم رجالنا بسحق العدو”.

وقال الرئيس الروسي إن ️هناك شروطا لمزيد من المضي قدما حتى تصبح روسيا أقوى وأقوى وأكثر فاعلية، مشددا على أن ️مصدر السلطة في روسيا الاتحادية هو الشعب الروسي، بحسب ما نقلته قناة روسيا اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى