«يويفا» يحدد معايير عمل المنتخبات الوطنية للسيدات

[ad_1]
358676

عرض الاتحاد الأوروبي (اليويفا) تفاصيل الحد الأدنى لإطار معايير عمل المنتخبات الوطنية للسيدات لأول مرة على الإطلاق، بعد التشاور مع اللاعبات والمدربين ومكتب الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين في أوروبا، وذلك في إعلان صدر (الاثنين).

ويهدف الإطار الذي وافقت عليه اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم في يونيو (حزيران) الماضي إلى تحقيق تكافؤ الفرص للاعبات كرة القدم في جميع أنحاء أوروبا.

وقال ألكسندر تسيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بيان: «إعلان اليوم يمثل تتويجاً لاستراتيجيتنا الخمسية لكرة القدم للسيدات، وقد حان وقت العمل… وعلى الرغم من أن هذا يعد معلماً مهماً، فإننا نتطلع بالفعل إلى الخطوات التالية… بينما نتقدم، يظل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ملتزماً بالكامل بدعم الاتحادات الأعضاء لدينا وتمكين اللاعبات».

ويتضمن إطار المعايير الدنيا مجموعة من الأحكام التي تغطي الإدارة الرشيدة والمدربين والتدريب والرعاية الطبية ورفاهية اللاعبين والإقامة والمكافآت.

وسيُدعَم من خلال برنامج حوافز «اليويفا هاتريك» الذي يوفر إجمالي 22 مليون يورو (23.15 مليون دولار) للاتحادات الوطنية حتى عام 2028، حيث يحصل كل اتحاد محلي على 100 ألف يورو (105210 دولارات) سنوياً.

وتشمل المعايير الدنيا التي وضعها «اليويفا» الوصول إلى مرافق التدريب الوطنية، والاستفادة القصوى من فترات التوقف الدولية، والسفر إلى ملاعب المباريات بشكل يعطي الأولوية للطرق الأكثر مباشرة.

[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى