لا أعلم هل نظرتي لكرة القدم مختلفة عنكم؟

[ad_1]
357872

شدد البرتغالي لويس كاسترو، مدرب فريق النصر، على أنه يهدف إلى تحقيق النقاط الثلاث حينما يلتقي استقلال دوشنبه الطاجيكي في دوري أبطال آسيا، موضحاً في المؤتمر الصحافي الذي يسبق المباراة: «كل مباريات هذه البطولة مهمة وحاسمة، وبالتالي يجب أن يكون الفريق دقيقاً جداً في حسم الهجمات».

وفيما يتعلق بالمشكلات الدفاعية التي يواجهها الفريق وعدم الثبات على خط دفاعي واحد، ردّ كاسترو على سؤال «الشرق الأوسط» بشكل مطول: «عندما يسجل الفريق عدداً كبيراً من الأهداف، يتحدث الإعلام عن وجود مشكلة دفاعية». وأشار إلى أن لديه خبرة تزيد عن 50 عاماً في كرة القدم، ولا يعلم ما إذا كانت نظرته للكرة مختلفة. وأكد كاسترو أن هذه تعدّ مفهوماً مغلوطاً: «كل الفرق تريد الفوز في المباريات، والأخطاء تحدث، لكن من يخطئ، الدفاع أم المنظومة؟ لذا يعدّ الخطأ خطأ دفاعياً جماعياً».

وأضاف مدرب النصر، في حديثه عن هذه النقطة: «الدفاع بـ4 أو 5 لاعبين لا يعني أن الفريق لن يستقبل أهدافاً»، موضحاً: «لا بد أن ندافع بـ11 لاعباً، والمنظومة لا بد أن تكون مميزة». وأشار أيضاً إلى أنه يفضل أن يلعب فريقه بشكل هجومي، مع تقديم فرص للاعبي الوسط للهجوم، «النصر دائماً يبحث عن كرة قدم هجومية، وهذا ما أبحث عنه».

وعندما سئل عن اكتشافه لمحمد قاسم، أشار كاسترو إلى أنه عندما كان يدرب شاختار، أتاح فرصة للاعبين في دوري الأبطال الذين لم يحلموا بتلك الفرصة. وأكد أن اللاعبين الذين يعملون معه سيجدون دائماً الفرصة، وأن الفرصة ليست في المشاركة بالمباريات فقط، بل أحياناً يجعلهم جزءاً من المنظومة المميزة التي يبنيها الفريق.

وفي ختام المؤتمر الصحافي، أوضح كاسترو طريقته في التعامل، مشيراً إلى أنه يتعامل بالجدية والصراحة، وأنه يحب تحمل المسؤولية بنفس الطريقة التي يطلبها من لاعبيه في المباريات.

[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى