مستشار الرئيس الأوكراني الأسبق: زيلينسكي ارتكب جريمة ضد أوكرانيا

[ad_1]
689c2ed6 df82 4fa5 b016 d275f939ace2

صرّح أوليغ سوسكين، مستشار الرئيس الأوكراني الأسبق ليونيد كوتشما، أن خسارة أفدييفكا تشير إلى أن تعيين ألكسندر سيرسكي كقائد أعلى للقوات المسلحة الأوكرانية كان جريمة ضد أوكرانيا.

وقال سوسكين على مدونته في “يوتيوب”: “لا يمكن لأوكرانيا أن تتولى الجبهة في هذه الحالة… يمكننا أن نقول بالفعل إن سيرسكي وهذا الرجل الذي تم تعيينه رئيسًا لهيئة الأركان العامة ليسا على مستوى المهمة”.

وأشار إلى أن كل تصريحات فلاديمير زيلينسكي حول “الانتصارات” المستقبلية مجرد كلام فارغ. مضيفا أن الغرب لا يقدم أي مساعدة مادية لكييف، وكل محاولات الحصول على الإمدادات الأمريكية محكوم عليها بالفشل.

ووفقا لسوسكين، فإن رحلات زيلينسكي إلى القادة الغربيين لا تجلب لأوكرانيا سوى “قطع ورق عادية” لا تساعد القوات المسلحة الأوكرانية بأي شكل من الأشكال.

وتابع: “هذا (تعيين سيرسكي) جريمة. لذلك، يجب علينا الرد عليه بالمساءلة، ربما زيلينسكي؟”.

و أبلغ وزير الدفاع سيرغي شويغو، يوم أمس السبت، الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عن السيطرة الكاملة على مدينة أفدييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، والتي كانت مركزًا دفاعيًا قويًا للقوات المسلحة الأوكرانية.

وكان الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، قد أعلن يوم أمس الجمعة، أن قرار سحب القوات الأوكرانية من أفدييفكا تم اتخاذه من أجل “إنقاذ حياة الناس”.

وفي سياق متصل، أعلن القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية، ألكسندر سيرسكي، اليوم السبت، أنه قرر سحب وحدات عسكرية أوكرانية، من مدينة أفدييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، والانتقال إلى وضع الدفاع.

وكتب سيرسكي، على وسائل التواصل الاجتماعي: “بناء على الوضع العملياتي في أفدييفكا، قررت سحب وحداتنا من المدينة والمضي نحو موقف دفاعي”.

[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى