مدير وحدة الري بدلتا أحور يناشد سلطة أبين بزيادة ساعات العمل لتصفية الترسبات من حوض سد فؤاد

[ad_1]

سما عدن /أحور /عبدالله الطحر

ناشد الشيخ علي ناصر العميسي مدير وحدة الري بدلتا أحور محافظ محافظة أبين اللواء ابوبكر حسين سالم والاستاذ مهدي الحامد الأمين العام للمجلس المحلي، والدكتور حسين الهيثمي مدير عام مكتب الزراعة والري في أبين بالاسراع بزيادة خمسين ساعة عمل لتصفية الترسبات من حوض السد ورفع رفاعات السد لاستقبال السيول لهذا العام.
وقال العميسي: إن السد أُغلق بسبب الأعمال في منشاة حيادر الامر الذي تسبب في تراكم الترسبات في حوض السد وغمر بوابات السد ويصعب رفعها ، علما بأن الاخ الامين العام الاستاذ مهدي الحامد بالمحافظة ومدير عام المديرية العقيد أحمد مهدي قد تم نزولهم الى موقع السد لمشاهدة الترسبات والتزم الاستاذ مهدي الحامد الامين العام للمجلس المحلي بانه سيسرع في التنفيذ للعمل في تصفية الترسبات في حوض سد فؤاد.

وأضاف العميسي: اذا تدفقت السيول ستتجه الى الوادي وثم إلى البحر كعادتها في السنوات التي مرت، لهذا نناشد بالاسراع في تنفيذ العمل لتصفية الترسبات وفتح السد للاستفادة من مياه السيول القادمة، حيث إننا مستقبلين موسم تتدفق فيه السيول.
واضاف بالقول: وبعد أن عمت الفرحة لدى المزارعين والمواطنين بعد إعادة بناء وتأهيل منشأة حيادر وعدد من المنشأت عادت الفرحة لدى المزارعين والمواطنين وهذا بفضل الله ثم بفضل وزير الزراعة والثروة السمكية اللواء سالم السقطري والمهندس أحمد الزامكي وكيل وزارة الزراعة واللواء ابوبكر حسين محافظ محافظة أبين والاستاذ مهدي الحامد الأمين العام للمجلس المحلي في محافظة أبين والدكتور حسين الهيثمي مدير عام مكتب الزراعة والري في محافظة أبين والعقيد احمد مهدي مدير عام مديرية أحور والمهندس علي درويش مدير مكتب الزراعة في مديرية أحور على الجهود التي بذلوها لبناء وتأهيل منشأة حيادر وهي القناة الرئيسية لسد فؤاد التي جرفتها السيول واعيد بنائها وتأهيلها والتي حرمت أكثر من 50 الف فدان من سقي الاراضي بمياه السيول وتذهب السيول إلى البحر، ولكن تم تأهيل وبناء منشأة حيادر.

وقدم العميسي كل الشكر لمؤسسة باحنجة للمقاولات على استكمال منشأة حيادر وبعض المنشآت في الوقت المحدود رغم العراقيل التي واجهته الا انه استمر في العمل دون توقف.

ولفت العميسي انه وبعد إصلاح المنشأة وتقسيم مياه السيل للقناة الرئيسية والى الوادي سهل على المسافرين العبور في الوادي من دون عقبة.

[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى