دواء جديد للإنفلونزا.. فاعلية كبيرة تواجه فيروسات مقاومة

[ad_1]
618028a3 12cd 4ea2 bffb 3ac51cce14a3

قطع الباحثون في جامعة ولاية جورجيا، خطوات كبيرة في مكافحة فيروسات الأنفلونزا باكتشاف مرشح واعد للأدوية المضادة للفيروسات.

وفي دراستهم، المنشورة في دورية “بلوس باثوجين”، بحث الفريق البحثي في فاعلية ومقاومة دواء “فلوروريدين – 4 (4-FlU) “، ضد فيروسات الأنفلونزا.

وأظهرت الأبحاث السابقة أن “فلوروريدين – 4” أظهر فاعلية واسعة ضد سلالات مختلفة من فيروسات الأنفلونزا في تجارب الخلايا المعملية والنماذج الحيوانية.

ومع ذلك، فإن المخاوف بشأن المقاومة الفيروسية للأدوية المضادة للفيروسات، تؤكد الحاجة الملحة لاختبار مدى صموده أمام المتغيرات الفيروسية المختلفة.

الدواء الجديد أظهر فاعلية رغم تشكيل المتغيرات الفيروسية مقاومة له

واستكشف الباحثون في الدراسة الجديدة، إمكانات الدواء كعلاج للأنفلونزا، وفحصوا تطور المقاومة للدواء، ووجدوا أن المتغيرات المقاومة من الفيروس أظهرت ضعفًا في القدرة الإمراضية وانخفاض القدرة على انتقال العدوى بين الحيوانات عند استخدام الدواء.

وحددت الدراسة طفرات محددة مرتبطة بمقاومة المتغيرات الفيروسية للدواء، لكن على الرغم من ذلك، فإن تناول جرعة خفيفة من الدواء عن طريق الفم ساهم بشكل فعال في التخفيف من العدوى وانتشار الفيروس في الفئران، حتى عند تعرض الحيوان لحمولات فيروسية مرتفعة.

تشير هذه النتائج إلى أنه على الرغم من أن مقاومة الفيروس للدواء ممكنة، لكنها لا تشكل تحديا سريريا كبيرا، وتؤكد الدراسة على إمكانات الدواء كخيار واعد لعلاج الأنفلونزا، مما يوفر الأمل لتحسين الاستعداد ضد أوبئة الأنفلونزا في المستقبل.

[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى