صوت القوة: المؤتمر التأسيسي لنساء الجنوب يرسم خارطة الطريق نحو التمكين

[ad_1]
1d767a95 d3d3 41b8 aae9 0ab668adbb8a

انطلقت السبت بالعاصمة عدن، فعاليات المؤتمر التأسيسي للاتحاد العام لنساء الجنوب تحت شعار “استعادة الدور الريادي لنساء الجنوب” ، الذي يهدف الى خدمة المرأة والأسرة في الجنوب.

ويشارك في المؤتمر التأسيسي، ممثلات عن مختلف مكونات المجتمع الجنوبي من منظمات نسائية وشخصيات اجتماعية، ويبحث المؤتمر عددا من القضايا المهمة المتعلقة بواقع المرأة في الجنوب، ووضع الخطط المستقبلية لتعزيز دورها وحقوقها وتمكينها في المجتمع.

وفي كلمتها في المؤتمر، أكدت ندى عوبلي، رئيس اللجنة التحضيرية لإتحاد نساء الجنوب، أن تأسيس الاتحاد العام لنساء الجنوب هي خطوة هامة نحو تعزيز دور المرأة وحقوقها وتمكينها في المجتمع، فالمرأة هي الركيزة الأساسية في بناء المجتمعات المزدهرة المستدامة.

وأوضحت عوبلي أن المشاركة الفاعلة للمرأة في المجتمع والحياة العامة ومواقع صنع القرار تعد من أهم العوامل التي تساهم في التنمية الشاملة.

وقالت عوبلي، أن نضالاتنا وجهودنا في تنظيم هذا المؤتمر التأسيسي يعكس حرصنا القوي ورغبتنا الحقيقية في تعزيز قضايا المرأة وتحقيق التغير الإيجابي، حيث يمكننا من خلال هذا المؤتمر وضع رؤية وطنية جنوبية واضحة للإتحاد وتحديد الأهداف والخطط المستقبلية.

ويحرص المجلس الانتقالي الجنوبي، على إعطاء المرأة حقها كاملا غير منقوص، وإعادة زمن الريادة النسوية.

وشدد المجلس على دعمه الكامل للاتحاد العام لنساء الجنوب، ومساهمته في تحقيق أهدافه وغاياته.

[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى