سفراء الاتحاد الأوروبي يؤكدون دعمهم لإجراءات البنك المركزي اليمني بالعاصمة عدن

العاصمة عدن “ صحيفة الدستور الإخبارية” خاص:

 

التقى محافظ البنك المركزي اليمني أحمد أحمد غالب، صباح اليوم الاربعاء الموافق 5 يونيو 2024م، في مبنى البنك المركزي بالعاصمة عدن، وفد سفراء الاتحاد الأوروبي لدى الجمهورية اليمنية برئاسة السيد/ غبرائيل مونويرا، وعضوية سفراء الجمهورية الفرنسية ومملكة هولندا وجمهورية ألمانيا الاتحادية في اطار زيارة للجمهورية اليمنية والعاصمة عدن.

وخلال اللقاء استعرض المحافظ، جملة التطورات الاقتصادية في أهم جوانبها المالية والنقدية، وآفاق تطوراتها المستقبلية في ظل الأوضاع القائمة والأحداث الجارية وخاصة قرارات البنك المركزي الأخيرة. لإنقاذ القطاع المصرفي اليمني من الانتهاكات المستمرة لمليشيات الحوثي خاصة بعد تصنيف هذه الجماعة كجماعة إرهابية وتجاوزها لكل القوانين والمعايير المصرفية التي تحكم عمل هذه البنوك مما اضر بعمل هذه البنوك وعلاقاتها المالية مع المحيط والعالم.

من جانبهم ابدى السفراء تفهمهم. لإجراءات البنك المركزي واكدوا استمرار الدعم المقدم من دول الاتحاد للجمهورية اليمنية في الجوانب الإنسانية ودعم البنك المركزي في مجال بناء القدرات وترقية الأنظمة ومساعدته في تعزيز الشمول المالي وتعزيز أنظمة مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

حضر اللقاء عدد من وكلاء البنك المركزي والمسئولين ذوي العلاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى