البنك الاهلي ينظم حلقة لتوعية الاطفال باهمية الادخار ضمن فعاليات اسبوع المال العالمي

 

 

كتب/ عبدالسلام هائل تصوير/ زكي اليوسفي

 

برعاية رئيس مجلس ادارة البنك الاهلي اليمني الدكتور / محمد حسين حلبوب.

نظم البنك الاهلي بالعاصمة عدن حلقة توعوية توعوية لمجموعة من الاطفال والفتيات. ضمن مشاركة البنك الاهلي اليمني بفعالية اسبوع المال العالمي-اليمن. والذي دشنت فعالياته في ال١٨مارس وتستمر حتى ٢٤مارس الجاري.

وقد تحدث الاستاذ/ صالح عوض قاسم مستشار رئيس مجلس ادارة البنك الاهلي حول اهمية الادخار وتنمية وعي الادخار لدى الاطفال وكيفية تنمية الادخار عند الاطفال ابتداء من المدرسة والبيت.كادخار فردي او عن طريق الادخار العائلي بمشاركة افراد الاسرة .، وصولا الى فتح الحسابات بالبنك..

مشيرا الى انواع الحسابات البنكية ومنها( حساب الادخار،الحساب الجاري،الوديعة الادخارية..الخ)

واهمية الاستفادة من الحساب التراكمي. وكيف يمكن ان يستفيد الفرد في اقامة مشروع من خلال طلب الدعم للمشروع بضمانات الحساب المتوفر بالبنك.

كما تحدث كل من عماد عبدالحبيب القائم باعمال مدير التسويق وحسان عبدالرحيم رئيس قسم تطويرالمنتجات في دائرة التسويق،عن فوائد الخدمات البنكية في عملية الادخار المالي.

وعن اهمية تنمية الوعي المجتمعي باهمية الادخار. ابتداء من سن الطفولة، والتسهيلات التي يقدمها البنك الاهلي لفتح حسابات جديدة للاطفال عن طريق ابائهم حتى سن ال١٦ سنة..بعدها يمكنهم فتح حسابات باسمائهم.

وقد اثريت الحلقة التوعوية بتفاعل كبير و بمشاركة الاطفال والفتيات بالنقاشات والاسئلة والاستفسارات التي اجاب عليها المختصون بشكل توضيحي ومبسط وبطريقة واسلوب شيق وجذاب، تم من خلاله توصيل الرسالة للاطفال وتحقيق الهدف العام من هذه الفعالية التي نظمها واستضافها البنك الاهلي، ضمن مشاركته في فعاليات اسبوع المال العالمي.

وقد تم توزيع الهدايا ووسائل الادخار للاطفال والفتيات. المشاركين في الحلقة التوعوية، والتي من خلالها ساهم البنك الاهلي في غرس مفاهيم الادخار عند النشء منذ الصغر.

حضر الفعالية عدد من المختصين وموظفي البنك واولياء الامور.





مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى