رحلة عبر الزمن: مدرسة البوليس للتدريب في عدن تُعيد إحياء ذكريات الستينيات.. ما قصتها؟


حصلت صحيفة الدستور الإخبارية على صورة تاريخية نادرة لمدرسة البوليس للتدريب (POLICE TRAINING SCHOOL) معسكر 20 يونيو كريتر ـ عدن، تُظهر ضباط أمنيين من مختلف الأعمار يقفون في طابور مرتب أمام المبنى الرئيسي للمدرسة. تعود الصورة إلى ستينيات القرن الماضي، وتُعدّ شهادة حية على تاريخ عريق من التدريب الأمني في مدينة عدن.

وتُظهر الصورة مجموعة من الضباط الأمنيين يرتدون الزي الرسمي، ويتميزون بلياقة بدنية عالية. يقف الضباط في طابور مرتب أمام المبنى الرئيسي لمدرسة البوليس للتدريب، ويظهر في الخلفية علم اليمن الجنوبي.

وتُشير الصورة إلى اهتمام كبير بتدريب ضباط الأمن في تلك الحقبة، حيث يظهر الضباط بزيهم الرسمي ووقفتهم المنتظمة، مما يدل على انضباطهم والتزامهم. كما تُظهر الصورة تنوعًا في أعمار الضباط، مما يدل على أن المدرسة كانت تستقبل طلابًا من مختلف الأعمار والمراحل العمرية.

تُعدّ الصورة وثيقة تاريخية مهمة، فهي تُعيد إحياء ذكريات الماضي وتُسلط الضوء على تاريخ عريق من التدريب الأمني في مدينة عدن. كما تُساهم الصورة في حفظ ذاكرة الأجيال القادمة وتعريفهم بتاريخ بلادهم.

تُعدّ الصورة التي حصلت عليها صحيفة الدستور الإخبارية وثيقة تاريخية مهمة تُعيد إحياء ذكريات الماضي وتُسلط الضوء على تاريخ عريق من التدريب الأمني في مدينة عدن. تُساهم الصورة في حفظ ذاكرة الأجيال القادمة وتعريفهم بتاريخ بلادهم.

المدرسة:

تأسست مدرسة البوليس للتدريب في العاصمة عدن عام 1949، وكانت تُعدّ من أهم المؤسسات التعليمية التي تُعنى بتدريب وتخريج ضباط الأمن في اليمن الجنوبي. ولعبت دورًا هامًا في تأهيل وتدريب الكوادر الأمنية التي ساهمت في حفظ الأمن والاستقرار في العاصمة عدن واليمن الجنوبي بشكل عام.

معسكر 20 يونيو:

يقع معسكر 20 يونيو في مدينة كريتر في عدن، وهو من أقدم المعسكرات العسكرية في اليمن، بحيث تمّ إنشاؤه عام 1967، بعد الاستقلال عن بريطانيا، وسُميّ على اسم ثورة 20 يونيو التي أطاحت بالحكم الإمامي في شمال اليمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى