وكيل أول محافظة تعز يدشن ورشة تعريفية لأنشطة التخطيط والتنمية الحضرية بالمحافظة

تعز صحيفة الدستور الأخبارية خاص

دشن وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي صباح اليوم الورشة التعريفية الخاصة بأنشطة التخطيط والتنمية والذي ينظمها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بتمويل من الإتحاد الأوروبي ضمن مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والإقتصادية في اليمن وتنفذها منظمة غدق للتنمية برعاية محافظة المحافظة نبيل شمسان.

وخلال الإفتتاح أكد الوكيل المخلافي أن محافظة تعز بحاجة ماسة إلى إعادة تأهيل البنى التحتية لمختلف القطاعات التي أتت الحرب المفروضة من قبل المليشيات الحوثية عليها وخاصة القطاعات الخدمية .

ودعا الوكيل المخلافي المشاركين إلى التفاعل الجاد مع أهداف ومضامين الورشة والخروج برؤية واقعية وحلول شاملة للتخطيط الحضري بشكل عام وخلق بيئة مستدامة والحد من المخاطر المناخية بالمحافظة.

من جانبه أستعرض مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي نبيل جامل اهداف ومضامين الورشة ومتطلبات المحافظة للنهوض في التننمية الحضرية.

من جانبه أوضح أحمد الجلال مدير منظمة غدق للتنمية أن المشروع يهدف إلى تعزيز قدرات مقدمي الخدمات العامة للوصول إلى المحتاجين مع التركيز على أبعاد التنمية المستدامة والتوسع الحضري المرن، والعمل مع السلطات المحلية والمركزية في محافظة تعز ومأرب ، لاتخاذ إجراءات تتماشى مع أهداف التنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى