ما هي فوائد “التمر”

[ad_1]

ما هي فوائد التمر

اهلاً بكم اقدم لكم اليوم فوائد التمر يوجد العديد من الفوائد الصحيه للتمر ، فالتمر يعتبر من الفواكه الغنيه بالعناصر الغذائيه المفيده لجسم الانسان ويحتوي التمر على نسبه عاليه من الاْلياف التي تساعد على تحسين عملية الهضم ومنع الامساك وكما انه يحتوي على نسبه عاليه من البوتاسيوم والمغنيسيوم وهما معدنين مهمين لصحة وضبط ضغط الدم وصحة القلب التمر ايضاً غني بالحديد وذالك يجعله مفيد لمكافحة فقر الدم .

ويحتوي التمر ايضاً على نسبه مرتفعه من السكر الطبيعي والت له فائده كبيره التي يجعل الانسان مثالياً للاشخاص الذين هم يعانون من نقص منظمة السكر في الدم  و بذالك فإن تناول التمر يساعد في زيادة مستويات الطاقه ويمنح لجسم الانسان شعور بالشبع مما يقلل من الرغبه في تناول الوجبات الغذائيه السريعه والسكريات الصناعيه .

ولا يقتصر التمر بفوائده على الصحه البدنيه فقط بل يعتبر التمر ايضا مصدراً جيداً للفيتامينات والمعادن التي له اهميه كبيره للانسان وكذلك معادن مثل المغنسيوم والكالسيوم  b6 و k و a وهذه العناصر الغذائيه الموجوده في التمر تعزز قوة الجهاز المناعي وتدعم صحة الشعر والبشره .

وإذا كنت تبحث عن وجبه خفيفه صحيه وشهيه فأن تناول التمر يمكن أن يكون خياراً راتعاً ويمكن استهلاك التمر بشكل مباشر كوجبه خفيفه او استخدامه في تحضير الوصفات المختلفه مثل المعجنات والكعك وغيرها ويمكن ان تستمتع بفوائد التمر الصحيه وأضافه الى نظامك الغذائي المتوازن للاستفاده الكامله من قدرته على التعزيز صحتك .

ما هي فوائد التمر على الريق ؟

يعتبر التمر من الفواكه  التي لها شعبيه كبيره في العالم العربي ولكن معظم الناس كانت لا تعرف ان التمر له فوائد ايضاً على الريق صباحاً وسوف اقوم بتوضيحها لكم الان وهي :


عندما تتناول التمر على الريق يقوم بتزويد جسمك بكميه هائله من الطاقه حث للتمر سعرات حراريه كبيره و عاليه نسبياً وكميه كبيره من السكر وجعله خياراً مثالياً لتعويض الجسم بطاقه من اول اليوم .

تنضيم الهضم : تناول التمر على التمر على الريق يقوم بتعزيز عملية الهضم ويحسن حركة الامعاء فالاْلياف الغذائيه الموجوده في التمر تساهم في تحسين الحركه في الامعاء وتقليل مشاكل الإمساك.

ولا شك في التمر يمتلك فوائد صحيه كبيره جداً وبذلك من المهم أن نقوم تناول التمر بشكل معتدل وضمن نظام غذائي متوازن للاستفاده القصوى من الفوائد .

ويمكنك شراء التمر من محلات الفواكه ومن الممكن ان تكون بمحلات السوبر مركت 
ويساعد على عمليات الرجيم والتخسيس ويجعل للانسان طاقه عاليه وهوا ثمره من اشجار النخيل وقد تنتشر في الوطن العربي وانه يحتوي على سكريات طبيعيه ويقوم بتقوية المناعه وتحسين وظائف القلب وأنه مصدر طاقه كبير وتحسين صحة الجلد ويقوم بتنظيم السكر في الدم و السعرات الحراريه الموجوده في ال 100 غرام تحتوي تقريباً على 314 سعره حراريه ويجب تناول 3 تمرات يومياً .



[ad_2]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى